Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

   Home     |     News & Events     |     Branches     |     Correspondent Banks      |     Services     |     Careers      |     About Us     |     Contact Us
  News / Events
Wages Protection System(WPS)
PAN Card for Indian Nationals
WPS Training in Ajman Br.
View More
  Correspondent Banks

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

  Instant Money Transfers



  Certificates

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

25 فوائد معجزة من صلاة الليل

25 فوائد معجزة من صلاة الليل
صلاة الليل أو التي تسمى عادةً بالحج هي صلاة تؤدى إلى جانب الصلوات الإلزامية. إنه أحد أهل السنة وعادة ما يؤدي في الليل. الوقت الدقيق لأداء هذه الصلاة هو بين وقت العشاء ووقت الفجر. التهجد طوعي ، وهو غير ملزم بعد. شجع نبينا (صلى الله عليه وسلم) شعبه على أداء التهجد بانتظام لأنه أفضل صلاة بعد الفرائض (انظر أيضا أهمية صلاة الصبح). نبينا صلى الله عليه وسلم قال ذات مرة:

“أفضل صلاة بعد الصلوات الإلزامية هي صلاة الليل”. (صحيح مسلم)

لأداء صلاة التهجد ، نحتاج إلى النوم أولاً ولدينا نية للاستيقاظ في منتصف الليل. يمكننا استخدام المنبه لمساعدتنا على الاستيقاظ في الليل. يمكننا القيام بها بعد الانتهاء من صلاة العشاء إما في وقت مبكر من الليل ، أو في الجزء الأوسط من الليل ، أو في وقت لاحق من الليل. لا يوجد عدد محدد من الركعات ، ولكن عادة ما يتم تنفيذه في ركعتين يليهما ركعتان بعد ذلك ، وهكذا. يعتمد على الحديث أدناه:


“إنها تستيقظ في صلاة الليل ، ابدأ مع ركعتين قصيرتين”. (مسلم ، أحمد ، أبو داود)

إدراكًا لأهمية التهجد للمسلمين ، سنكتشف الآن بعض فوائد صلاة الليل بالنسبة لنا. دعونا نضع نقطة واحدة تلو الأخرى!

أفضل وقت للتأمل الحميم
في الواقع ، فإن أفضل وقت للتأمل الحميم مع الله هو وقت القيام بالتهيج. ما يجعله أفضل وقت هو في الغالب أن أعمال الحياة غالباً ما تكون غائبة في الليل. قد ترغب في قراءة حول كيفية صلاة Salatul ليل

إلى جانب ذلك ، معظم الناس من حولنا نائمون حتى نتمكن من أن نكون أكثر ثقة وصدقًا في أداء صلواتنا. يمكننا أن نقول أي شيء لله ونطلب إغلاق مشاكل حياتنا.

“يا! الوقفة الاحتجاجية الليلية (وقت) عندما يكون الانطباع أكثر تحمساً والكلام أكثر ثقة. لو! لديك يوما بعد يوم سلسلة من الأعمال. لذلك تذكر اسم ربك وكرس نفسك بتكريس كامل “. (القرآن ، 73: 6-7)

2. نفس الفضيلة الخيرية


قال نبينا (صلى الله عليه وسلم) مرة واحدة أن أداء صلاة الليل سوف يكافأه الله بفضيلة مثل الصدقة المفتوحة على الصدقة المفتوحة. قيل في الحديث أدناه:

مواقيت الصلاة في ابوظبي 2020

“فضائل صلاة الليل على صلاة اليوم تشبه فضيلة الصدق على الصدقة المفتوحة”. [الطبراني]

3. الطريق للحصول على مغفوري الخطايا

يصف الله المؤمنين الحقيقيين بأنهم أولئك الذين يسعون إليه في الليل أثناء صلاة التهجد. تواتر صلاة الليل لدينا يعرّف إخلاصنا كمسلمين. أخبرنا الله في الآية أدناه:

“… وفي ساعات الفجر ، يطلبون المغفرة من سيدهم …” (القرآن ، 51:18)

4. الطريق للحصول على جنة الله


من المزايا الأخرى للصلاة الليلية الوصول السهل الذي توفره للوصول إلى جنة الله. أداء صلاة الليل تشمل محاولة هائلة ، وبالتالي يضمن الله أولئك الذين يسعون للتهجد بانتظام الجنة. ربما تريد أن تقرأ عن السماوات السبع في الإسلام

وقد أخبرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم في الحديث أدناه:

“أيها الناس ، انشر سلام (تحية السلام) ، أعط الطعام ، حافظ على علاقات الأقارب ، والصلاة في الليل بينما الناس نائمون. بهذا ستدخل الجنة بسلام. (ابن ماجه)

5. الحماية من الشيطان

قال النبي صلى الله عليه وسلم ذات مرة أن صلوات الليل يمكن أن تكون أفضل حماية لنا من الشياطين ، وأنها تساعدنا على التخلص من إغراء ورغباتهم. قيل في الحديث رواه عقبة بن أمير (رع):


“عندما يستيقظ واحد من بين شخصين من أمتي في الليل ويحفز نفسه على الوودو على الرغم من عدم شعوره بالقيام بذلك منذ ذلك الحين ، كان شيطان يقيده. عندما يغسل يديه في Wudhu ، تُفقد عقدة واحدة ، وعندما يغسل وجهه ، تُفقد عقدة أخرى عندما يمسح رأسه بأيدي مبللة ، وتُخفف عقدة أخرى ، ويغسل قدميه ، بينما تُفقد عقدة أخرى. يقول الله سبحانه وتعالى لمن يقف وراء الحجاب – ملائكته: “انظروا إلى عبيدي! ما مقدار الصعوبات التي يتحملها في التعامل مع نفسه (الذات الداخلية) ، لذلك الآن ، وبغض النظر عما يطلبه هذا العبد مني ، فسيُمنح له “. (أحمد)

[AdSense-B]

6. أبواب الرحمة

صلاة الليل يمكن أن تكون أبواب الرحمة لكل مسلم. روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

“ينزل الرب كل ليلة إلى أدنى الجنة عندما يبقى ثلث الليل ويقول:‘ من سيدعو عليّ ، لأجيب عليه؟ من سيطلب مني ، لكي أعطيه؟ من سيطلب الصفح ، حتى أغفر له؟ “(البخاري وصحيح مسلم)

7. تنفيذ السنة

إن اتباع سنة نبينا صلى الله عليه وسلم هو عمل عظيم. أحد السنة التي أقنعها نبينا صلى الله عليه وسلم

  Mobile Recharge
 
Home  |  News & Events     |     Branches  |  Correspondent Banks   |  Services  |  Careers   |  About Us  |  Contact Us|  Terms & Conditions
Copyright ©  2010 Alfalah Exchange Company ® All Rights Reserved.